هادي: التدخل الإيراني باليمن ليس وليد اللحظة

 ربه منصور هاديقال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إن التدخل الإيراني في اليمن ليس وليد اللحظة بل حصل منذ زمن والمجتمع الدولي مطلع على هذا الموضوع.

وأضاف الرئيس اليمني -خلال اجتماع عقده بـالرياض مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن- أن هناك من يحاول استنساخ التجربة الإيرانية في اليمن، لكن الشعب اليمني رفضه، حسب تعبيره، وفق، “الجزيرة نت”، اليوم الثلاثاء.

ورأى هادي أن اليمن يواجه “عقليات معقدة” تريد تدمير البلد لأجل العودة إلى السلطة “وهي تدعم الجماعات الإرهابية” لخلط الأوراق.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية أن هادى أطلع السفراء على مستجدات الساحة الداخلية ونتائج إقامته في العاصمة المؤقتة عدن بعد تحريرها والمحافظات المجاورة لها من “الانقلابيين”.

وأطلع الرئيس اليمني السفراء على ضرورة عودة الخدمات الأساسية التي دمرت خلال العدوان الذى قامت به مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح، مما يتطلب مزيدا من العمل ودعم المجتمع الدولي لإعادة الاعمار.

كما أشار الرئيس اليمني إلى اللقاءات والجهود التي تم بذلها خلال الفترات الماضية للتغلب على الصعوبات والتحديات التي واجهها ويواجها اليمن من أجل الوصول إلى مخرجات الحوار الوطني التي اتفقت عليها مختلف أطياف الشعب اليمني والمسنودة بالمبادرة الخليجية وقرارات الشرعية الدولية.

ولفت إلى أن مسلحي الحوثي وصالح انقلبوا على ذلك “المشروع الحيوي والحضاري الذي اختاره اليمنيون سبيلا لإدارة حياتهم من خلال الدولة الاتحادية الجديدة”.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …