لأول مرة منذ توليه السلطة .. الرئيس السودانى يعتزم تعيين رئيس للوزراء

أعلن مسؤول سوداني اليوم الاربعاء ان الرئيس السودانى عمر البشير سيعين رئيسا للوزراء لاول مرة منذ وصوله للسلطة عام 1989 .

واطاح البشير برئيس الوزراء المنتخب الصادق المهدي في انقلاب بمساندة الزعيم الاسلامي حسن الترابي، قبل ان يلغي هذا المنصب.

واعلن وزير الدولة برئاسة الجمهورية الرشيد هارون امام المجلس الوطني ان البشير اقترح اجراء تعديلات في دستور البلاد اعتمادا على توصيات الحوار الوطني الذي استغرق عاما.

واوضح ان الرئيس السوداني يريد عبر هذا الاقتراح نقل جزء من سلطاته لرئيس الوزراء وفقا لتوصيات الحوار الوطني الذي جرى بين الحكومة ومجموعة من معارضيها، متوقعا تعيينه خلال الشهرين المقبلين.

شاهد أيضاً

وثائق fأهم النقاط والتعديلات لـ”ملادينوف” على رد حماس والفصائل

تظهر وثائق أبرز النقاط والتعديلات التي أحدثها الممثل الأعلى لغزة في «مجلس السلام»، نيكولاي ملادينوف، …