مسئول نقابي: أسعار 88 دواء ارتفعت 100% بمصر

قال الدكتور محمود فتوح، رئيس اللجنة النقابية للصيادلة الحكوميين بمصر، إن الأدوية ارتفع سعرها منذ 3 أشهر مضت بعد ارتفاع الدولار، فهناك 88 دواء ارتفع سعره بنسبة 100%.

وأضاف فتوح في مداخلته الهاتفية ببرنامج يحدث في مصر علي فضائية إم بي سي، الثلاثاء، أن مصر دولة مستوردة للدواء والمواد الخام، وبالتالي كلما أرتفع سعر الدولار زاد سعر الدواء.

وأشار إلي أن المشكلة هي أن سعر الدولار اليوم قفز قفزة رهيبة، وبالتالي هذا سيحمل شركات الأدوية مبالغ أعلي، ومن الطبيعي سيكون هناك زيادة في السعر، وهذا ما ترغب فيه كافة شركات الأدوية، ومنتظرين قرار وزارة الصحة، لأنها الجهة المنوط بها إقرار السعر، وقد توافق أو لا.

شاهد أيضاً

نتنياهو أصدر 114 أمرًا عسكريا بتوسيع المستوطنات تعادل ما صدر خلال 22 عاما

كشف تحليل جديد لجمعية “بِمكوم” أن إسرائيل أصدرت منذ أكتوبر 2023 أوامر عسكرية لتوسيع مناطق …