أردوغان يهنّئ علييف بمناسبة عيد الاستقلال الأذري

هنّأ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره الأذري إلهام علييف اليوم الثلاثاء، بمناسبة العيد الخامس والعشرين لاستقلال أذربيجان.

وبحسب مصادر في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، فإنّ أردوغان أجرى اتصالًا هاتفيًا بنظيره علييف، أوضح فيه أنّ أذربيجان باتت دولة رائدة في منطقتها خلال فترة قصيرة عقب نيلها الاستقلال، وأنّ هذا يبعث الفخر.

وتطرق الزعيمان في مكالمتهما الهاتفية إلى روابط الأخوة والصداقة التي تربط شعبي البلدين، واتفقا على تعزيز التعاون القائم بينهما على كافة الأصعدة، بحسب المصادر ذاتها.

وتقدّم أردوغان بالشكر لنظيره الأذري لحضوره قمة الطاقة العالمية التي جرت في إسطنبول قبل أيام.

كما هنأ أردوغان بعيد الاستقلال الأذري في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر قائلًا: “أتقدّم بالتهاني القلبية للرئيس إلهام علييف وللشعب الأذري الشقيق بمناسبة عيد الاستقلال الـ 25 لأذربيجان”.

جدير بالذكر أنّ الشعب الأذري يحتفل في 18 أكتوبر من كل عام بعيد الاستقلال عن الاتحاد السوفيتي سابقًا.

شاهد أيضاً

أكسيوس: مباحثات أمريكية سورية إسرائيلية لتطبيع العلاقات

ذكر موقع أكسيوس الإخباري الاثنين، نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن إدارة الرئيس دونالد ترامب …