تعاني مناطق متفرقة بشمال سيناء من أزمة عطش شديدة ، حيث اشتكى منها عدد من الأهالى فى قرى بئر العبد وأحياء مدينة العريش ومناطق وسط سيناء والشيخ زويد ورفح، فى حين أعلن كبار المسئولين بالمحافظة فى اجتماع لهم اليوم، أن المحافظة لا تعيش أزمة.
ويعيش سكان القرى فى الشيخ زويد مأساة تسمى أزمة نقص المياه، نتيجة صعوبة تحرك فناطيس المياه فى قراهم بسبب الأوضاع الأمنية، وتعطل كافة شبكات نقل المياه بالقرى، وقال الأهالى إن محطات التحلية فى القرى جاهزة لتضخ فى شبكات للقرى بدلا من الفناطيس التى يشكل تحركها مشكلة فى الوقت الحالى، وان هذه المحطات فى قرى أبو طويلة و العكور والخروبة، ولم تعمل هذه المحطات حتى الآن فى حين يتم قطع الكهرباء عن المحطات التى تعمل على ساحل المدينة.
وفى القرى سجلت أسعار فناطيس المياه أرقاما وصلت لنحو 400 جنيه .
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات