إنشاء أكبر “جدارية” ضد تطبيع الأردن مع الاحتلال

يتواصل، اليوم السبت، العمل في تشكيل أكبر “جدارية” في الأردن ضد التطبيع مع حكومة الاحتلال الإسرائيلى، التي يشرف عليها ويتبناها تجمع وطني باسم “تحرَك لدعم المقاومة” (مجموعة من القوى الشبابية والطلابية، تأسست عام 2008).

وقال منسَق التَجمَع محمد العبسي: “إنَ المبادرة انطلقت الخميس وتستمر لأربعة أيام، رفضاً لكافة أشغال التطبيع مع الكيان الصهيوني، تحت شعار: لن تجبرونا على التطبيع”، وفق، “الأناضول”.

ومضى العبسي “تهدف المبادرة لجمع (تواقيع على يافطات) من مواطني الأردن في مختلف محافظات المملكة، تبدأ الساعة التاسعة والنصف (بالتوقيت المحلي) وتستمر لساعتين، بحيث سيتم في نهاية الفترة المحددة وهي أربعة أيَام تجميع اللافتات بجدارية واحدة كأكبر جدارية رافضة للتطبيع في الأردن”.

وأشار العبسي “نشأ تجمع تحرَك لدعم المقاومة، كردَ على البضائع الإسرائيلية الموجودة في الأسواق الأردنية في وقت يفرض فيه الكيان الصهيوني الحصار على غزة”.

ويرتبط كل من الأردن وإسرائيل باتفاقية سلام ومواثيق اقتصادية، لكنها لم تكفل للاحتلال علاقات اقتصادية بالحجم الذي يريد مع هذا البلد العربي، انطلاقا من الرفض الشعبي للتطبيع مع ما يصفه معارضون بـ “الكيان الصهيوني”.

وانطلقت “الحركة الشعبية لمقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني”، في عموم البلاد، منذ اليوم الأول لتوقيع “معاهدة وادي عربة” بين الأردن وإسرائيل في 26 أكتوبر 1994.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …