اختفاء سجلات القوات اليابانية المنتشرة فى جنوب السودان

أعلن مسئولون دفاعيون فى اليابان اليوم السبت أن سجلات النشاط اليومى التى دونتها القوات اليابانية المنتشرة فى جنوب السودان كقوات حفظ سلام أممية قد تم إهمالها، مما يجعل من الصعب متابعة ودراسة بعض أنشطتها.

ونقلت وكالة أنباء “كيودو” اليابانية عن مسئول فى هيئة الأركان المشتركة لوزارة الدفاع اليابانية إن السجلات –التى دونها أفراد قوة الدفاع الذاتى البرية فى جنوب السودان- قد تم التخلص منها تماما، بما فى ذلك السجلات الرقمية، لأن غرض الاستفادة منها قد انتهى، وتم نقل المعلومات الموجودة فى هذه السجلات إلى الرؤساء.
تأتى هذه الأنباء وسط تنامى المخاوف بشأن الأوضاع الأمنية فى هذا البلد الأفريقي، حيث لم تعد تفى بالشروط التى وضعتها الحكومة اليابانية لمشاركة قواتها فى مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة هناك.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …