استمرار الاشتباكات بتعز ومقتل 11 من مليشيات الحوثي

دعا العميد صادق سرحان رئيس المجلس العسكري بتعز، قوات الجيش والمقاومة إلى نشر النقاط الأمنية والتفتيش الدقيق لصد أي محاولات لاختراق مواقع الجيش من قبل ميليشيات الحوثيين وصالح.

وطالب سرحان في بيان، اليوم السبت، القوات في كل المحاور والجبهات خاصة المحور الغربي باليقظة والحذر ورصد العناصر المعادية التي قد تتسلل إلى مناطق سيطرتهم والتي تحاول الوصول إلى مناطق المقاومة وأختراقها.

وشهدت الأيام الماضية محاولات متعددة من قبل المليشيات للتسلل إلى مواقع الجيش والمقاومة واختراقها بعد الانتصارات التي حققتها القوات في جبهات عديدة، وفك الحصار عن تعز من الجهة الجنوبية الغربية، إلا أن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل.

وذكر المركز الاعلامي للمجلس العسكري بتعز أن اشتباكات عنيفة دارت بين قوات اللواء 22، والمقاومة وبين المليشيات في حي الدعوة شرق المدينة، وذلك إثر هجمات متتالية لهم في محاولة للتقدم إلى مواقع القوات ولكن تم التصدى لهم وقامت مدفعية الجيش بقصف مواقعهم.

وأضاف أن الاشتباكات استمرت في جبهة الوازعية غرب المدينة إثر محاولات المليشيات للتقدم والسيطرة على المديرية بعد وصول تعزيزات لهم إلا أنه تم التصدى لهذه الهجمات كما تم إفشال محاولات لاختراق مواقع القوات والمقاومة في جبل حبشي غرب المدينة. وأوضح أن الاشتباكات أدت إلى مقتل 11 من عناصر المليشيات وإصابة العشرات، فيما أصيب 6 من قوات الجيش والمقاومة وقتل مدني وأصيب آخرون في القصف المدفعي للمليشيات على الأحياء السكنية من مواقعها في شرق المدينة.

وفي محافظة الجوف شمال اليمن ذكر مركز الجوف الإعلامي التابع للمقاومة أن قوات الجيش والمقاومة وبدعم من التحالف تمكنت من دخول مديرية الغيل بالجوف المجاورة لمحافظة صعدة معقل مليشيات الحوثيين وسيطروا على مركز الأمن في المديرية وسط تقدم مستمر للقوات وانهيارات في صفوف المليشيات في الوقت الذي استهدفت فيه الطائرات عناصره الفارة إلى قرية الغيل.

وفى محافظة مأرب المجاورة للجوف شهدت منطقة صرواح التي تسيطر المليشيات على أجزاء منها اشتباكات متقطعة بالأسلحة الثقيلة وقامت مدفعية الجيش بقصف مواقعهم والتعزيزات التي كانت في طريقها إليهم، كما شهدت منطقتى هيلان والمشجح اشتباكات بالمدفعية بين الجانبين وقصفت الطائرات مواقعهم في المشجح.

شاهد أيضاً

لاعب مسلم يقاضي صحفياً ألمانياً اتهمه بالإرهاب بسبب “رمز إسلامي”

قرر لاعب ريال مدريد المسلم، الألماني أنطونيو روديغر، اتخاذ إجراء قانوني ضد صحفي سابق في …