الأسبوع المقبل.. ترامب يتوعد بطرد ملايين المهاجرين

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن الولايات المتحدة ستبدأ، الأسبوع المقبل، بطرد ملايين المهاجرين غير النظاميين، وذلك ممن دخلوا البلاد بطريقة رية، مؤكدا على أنه سيتم طردهم بنفس السرعة التي وصلوا بها.

 

وقال ترامب، في تغريدة عبر “تويتر”، إن “شرطة الهجرة ستبدأ، الأسبوع المقبل، بإبعاد ملايين الأجانب غير القانونيين، ممن دخلوا الولايات المتحدة بطريقة سرية”.

 

وأضاف: “سيتم طردهم بنفس السرعة التي وصلوا بها”.

 

وأوضح ترامب أن “غواتيمالا مستعدة لتوقيع اتفاق يلزم المهاجرين الذين يدخلون أراضيها، بتقديم طلب اللجوء على أرضها بدلا من الولايات المتحدة”.

 

وتواجه الولايات المتحدة تدفقا للمهاجرين القادمين من غواتيمالا ودول فقيرة أخرى في أمريكا الوسطى تشهد أعمال عنف مرتبطة بعصابات.

 

ومؤخرا، أعلنت واشنطن أنها لن تقدم أي مساعدات إضافية للسلفادور وغواتيمالا وهندوراس (بلدان انطلاق المهاجرين) ما لم تتخذ دول “المثلث الشمالي” هذه “إجراءات ملموسة” لمنع المهاجرين غير النظاميين من التوجه إلى الولايات المتحدة.

 

وفي مارس/ آذار الماضي، علقت إدارة ترامب المساعدات لدول المثلث الشمالي، متهمة إياها بعدم القيام بأي تحرك بشأن مسألة المهاجرين.

 

ويهاجر عشرات الآلاف من دول أمريكا الوسطى، عبر المكسيك، إلى الولايات المتحدة، هربا من العنف والفقر في بلادهم، وبات التصدي لتدفق قوافل المهاجرين أولوية بالنسبة لإدارة ترامب.

شاهد أيضاً

مسؤول صهيوني: نحن نخسر الحرب وحماس مازالت تسيطر على غزة

قال اللواء السابق في جيش الاحتلال “يسرائيل زيف”، إن “أكثر من خمسة أشهر مرت على …