الأسد لبوتين: استعادة تدمر كانت مستحيلة من دونكم

أعلن الكرملين، اليوم الأحد، أن رئيس النظام السوري، بشار الأسد، أكد لنظيره الروسي، فلاديمير بوتين، خلال اتصال هاتفي على أهمية الدور الروسي في نجاح عملية استعادة مدينة تدمر من تنظيم داعش.

ونقلت وكالة تاس عن المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف، قوله إن بوتين اتصل بالأسد ليهنأه على استعادة تدمر المدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم.

وأضاف بيسكوف إن الأسد “ثمن”، خلال الاتصال الهاتفي، “غاليا المساعدة التي قدمتها القوات الجوية الروسية، وأوضح أن مثل هذا النجاح في استعادة تدمر كان مستحيلا دون مساعدة روسيا..”، بحسب “سكاي نيوز عربية”.

وقالت وكالة الأنباء السورية إن الأسد قال لبوتين إن “تصميم الجيش على استعادة المدينة من الإرهابيين بالإضافة للدعم الفعال من القوات الجوية الروسية هو ما حقق هذا الإنجاز الكبير لسورية وللبشرية”.

وكان بوتين أمر مطلع الشهر الجاري بسحب معظم القوة الروسية المنتشرة في سوريا بعد خمسة أشهر من الضربات الجوية، إلا أن الطائرات استمرت في تقديم الدعم الجوي للقوات الحكومية السورية.

ونقلت وكالات أنباء روسية عن وزارة الدفاع، اليوم الأحد قولها إن السلاح الجوي الروسي نفذ 40 طلعة جوية فوق مدينة تدمر السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأصاب 117 هدفا.

وأعلن الجيش السوري، اليوم الأحد في بيان، استعادة تدمر التي كان قد خسرها في مايو 2015، حين عمد إلى الانسحاب من المدينة وسمح لداعش وقتها باحتلالها.

شاهد أيضاً

حكومة الطوارئ الإسرائيلية قد تنهار قريباً بعد تعثر المفاوضات مع حماس

كشفت قناة كان العبرية أن حكومة الطوارئ التي تشكلت في أعقاب عملية السابع من أكتوبر …