قلق إسرائيلي من تدريب الجيش المصري على نقاط ضعف دبابة ميركافا بحضور السيسي

أثارت صور تم تداولها في صحف مصرية حول قيام الجيش المصري بالتدريب على نقاط ضعف الدبابة الإسرائيلية (ميركافا) تساؤلات وقلق في إسرائيل بسبب تعمد ظهور هذه الصور بحضور السيسي ما اعتبره معلقون صهاينة رسالة مصرية قبل اجتياح الاحتلال لرفح أو أن مصر لا تزال تعتبر إسرائيل عدوا.

الصورة التي نشرت مساء السبت 27 أبريل/نيسان 2024، تظهر ضابطاً في الجيش المصري يستعرض نقاط ضعف دبابة ميركافا إسرائيلية أمام جنود في الأكاديمية العسكرية بحضور عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لمقر الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبحسب وسائل إعلام مصرية، فقد ناقش السيسي طلبة الأكاديمية العسكرية المصرية، واستمع إلى آرائهم.

ومن خلال الصور وكذلك الفيديو الذي بثته الرئاسة المصرية تطرق إيتاي بلومنتال المحرر العسكري الإسرائيلي الشهير، إلى أن زيارة السيسي كان بها مشهد لافت ومثير، حيث تضمن المشهد عرض دبابة ميركافا الإسرائيلية على المتدربين وكيفية تدميرها ودراسة عيوب أنظمة الحماية الخاصة بالدبابة وهو نظام “تروفي”

فيما تساءل مغردون إسرائيليون عن ماذا تعني هذه الصور وما هي الرسالة التي يريد المصريون توجيهها في هذا التوقيت؟

وتداول المئات الصورة وأعادوا نشرها التي قال بعضهم إنها تحمل رسالة في توقيت نشرها، في ظل ما يدور من حديث عن استعداد الاحتلال لاجتياح رفح جنوب قطاع غزة.

وتمكنت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة بإمكانيات متواضعة من تدمير مئات الآليات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة، منها العشرات من دبابات ميركافا.

ويعني اسم الدبابة “ميركافا” بالعبرية المركبة الحربية، واختير هذا الاسم للدلالة على أنها صُممت لتجمع بين خصائص عدة، ولا تقتصر على أن تكون دبابة فقط، بل تتميز بمواصفات تجعلها من الدبابات الأكثر تحصيناً في العالم، والأقوى في أرض الحرب.

شاهد أيضاً

خليل الحية: كل المبادرات والعروض التي طُرحت فشلت بسبب تعنت نتنياهو

قال نائب رئيس حركة حماس في غزة، الدكتور خليل الحية إن كل المبادرات والعروض التي …