ذكرت منظمة الأمم المتحدة، الإثنين، أن 1.25 مليون شخص يواجهون الجوع الشديد في جنوب السودان ما يمثل ضعف الرقم الذي تم تسجيله العام الماضي، وذلك وفق تقرير مشترك مع حكومة البلاد.
وأكد ممثل المنظمة بجنوب السودان ديفيد شيرير، حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) الأمريكية، أن الصراع هو سبب أزمة الغذاء التي تواجهها البلاد.
ومن جانبها، قالت كيتي ريكارد منسقة منظمة (ريتش) بالبلاد والتي وفرت المعلومات الخاصة بالتقرير، إن الفجوات الحادة في نسب استهلاك الغذاء في البلاد تثير قلقا شديدا حول احتمال حدوث مجاعات بعدة مناطق في جنوب السودان.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات