الاحتلال يوسع المنطقة العازلة من محور فيلادلفيا ويخطط لتغيير موقع معبر رفح

قالت وسائل إعلام عبرية، إن جيش الاحتلال يوسع المنطقة العازلة على طول 14 كيلومترا من محور فيلادلفيا، بهدف تدمير الأنفاق والحفاظ على ما وصفته بـ”إنجازاته” في رفح جنوبي قطاع غزة، حسب زعمها.

وأشارت القناة 12 العبرية إلى أنه من المتوقع بناء معبر رفح في موقع جديد قرب (كرم أبو سالم) حيث تلتقي الحدود بين رفح والأراضي المصرية.

وزعمت أنه سيكون هناك دور مشترك للإسرائيليين والمصريين والفلسطينيين والأميركيين في إدارة معبر رفح الجديد.

كما ادعت أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن عملية رفح وصلت وضعا يسمح بسحب القوات تكتيكيا دون المساس بما حققه الجيش، وفق تعبيرها.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …