الانقلاب يحرق زنزانة الدكتور محمد البلتاجي

أكدت الدكتورة سناء عبدالجواد اندلاع حريق في زنزانة زوجها الدكتور محمد البلتاجي، محملة سلطات الانقلاب وإدارة سجن العقرب المسئولية كاملة عن المساس بحياته.

وقالت عبدالجواد إن أسرة الدكتور محمد البلتاجي تحمل سلطات الانقلاب المسئولية كاملة عن أي خطر يهدد حياته.

وأوضحت أن حريقًا اندلع بعد منتصف الليلة الماضية (الساعة 12 ونصف) في زنزانته الانفرادية بسبب ماس كهربائي، موضحة: “ظل د. محمد يستغيث دون أن تستجيب سلطات السجن، وراح زملاؤه في الزنازين المجاورة يستغيثون بدورهم طالبين إنقاذه، إلى أن أتى الحراس بعد فترة طويلة وقاموا بنقله إلى زنزانة انفرادية أخرى، ورفضت إدارة السجن تحرير محضر بالواقعة”- حسب قولها.

وأكدت أسرة الدكتور محمد البلتاجي أن سلطات الانقلاب التي قتلت ابنتها أسماء، وأعتقل والدها منذ 29 أغسطس 2013 في زنزانة انفرادية وظروف غير آدمية، تستهدف القتل البطيء، لا تتورع عن فعل أي شيء، في إطار انتقام العسكر من كل رموز ثورة يناير.

وتابعت: “لا نستبعد أن يقدم الانقلاب الذي استباح دماء وأعراض وكرامة وثروات وأراضي الشعب المصري على أي جريمة نكراء بحق السجناء والمعتقلين، الذين يحرمون من أبسط حقوقهم الإنسانية، حتى ارتقى منهم عشرات الشهداء بسبب التعذيب والإهمال الطبي في سجون النظام”.

وأردفت: “إننا نكرر التحذير ونحمل سلطات الانقلاب وإدارة سجن العقرب المسئولية كاملة عن أي مساس بحياة د. محمد البلتاجي ونجله أنس وجميع المعتقلين، وحسبنا الله ونعم الوكيل”.

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …