الانقلاب يعرض رشوة على أسرة شبيب

قال حمادة المصري ابن عم طلعت شبيب، ضحية التعذيب بالأقصر، إن أسرة طلعت تعرضت للعديد من الضغوط والعروض للتنازل عن القضية، منها تقديم مبالغ مالية قدرت أولا بمليون جنيه وتم رفضها، ثم تكرر العرض ليزداد المبلغ إلى مليون ونصف، إلى جانب تقديم الضباط الجناة كفنهم.

وأضاف المصري- في تصريحات صحفية اليوم، قبل بدء الجلسة والتي من المتوقع أن يكون بها حكم بعد مرافعة المحامين-: “الأمور كلها تسير في طريقها الصحيح ربنا بيجيب حقنا وعشمنا فيه كبير”.

وتابع: إن هذه العروض جاءت من أحد ممثلي وزارة الداخلية على أن يشهد الصلح أحد من الوزراء، ورفض المصري ذكر اسمه، وتابع: العروض جاءت متتالية من قبل الجلسة السابقة وتوقفت من بعد الجلسة الماضية في ١٣ مارس بعد إعلان رفضنا بالكامل لكل العروض للتنازل وتمسكنا باستكمال القضية.

وقال: إن “رئيس مباحث الأقصر قبل انعقاد جلستين من القضية حاول التدخل فقام بمحاولة إقناعي عن طريق اتصال هاتفي لعمل تذكرة دخول لطلعت بمستشفى الأقصر الدولي”، متسائلاً: “إزاي أجيب تذكرة وهو أصلا رايح لهم ميت”، ولم يتسن لنا الحصول على رد من رئيس مباحث الأقصر.

وتستأنف محكمة جنايات قنا، اليوم السبت، جلسات محاكمة 13 متهمًا من الداخلية بينهم 4 ضباط شرطة، بتهمة قتل عامل في قسم شرطة الأقصر.

وكانت المحكمة أجلت جلسات المحاكمة إلى 9 أبريل لحضور مسئول تشغيل كاميرات المراقبة لفك شفرة كاميرات هيئة الأبنية التعليمة، وتحقيق طلبات محامي الدفاع بالحق المدني ومحامي المتهمين.

شاهد أيضاً

إصابة 3 صهاينة أحدهم بحالة خطيرة في عملية فدائية بالأغوار

أصيب 3 مستوطنين على الأقل بجروح متفاوتة، في عملية إطلاق نار، وقعت صباح اليوم الخميس، …