تخطط وزارة الدفاع الأمريكية “بنتاجون”، لإجراء اختبار صاروخي لأول مرة كتدبير وقائي لاعتراض صواريخ كوريا الشمالية البالستية العابرة للقارات.
وذكرت وسائل إعلام أمريكية نقلا عن مسؤولين في وزارة الدفاع، أن هدف الاختبار هو اعتراض صواريخ كوريا الشمالية ومنع سقوطها في أراضي الولايات المتحدة (في حال نشوب حرب بين البلدين).
وأوضحت أن اختبار الدفاع الصاروخي سيجري الأسبوع المقبل.
وأشارت إلى أن البنتاجون سيجري عملية محاكاة لاعتراض صواريخ بيونج يانج، والحيلولة دون سقوطها على الأراضي الأمريكية.
والأحد الماضي، أكدت كوريا الشمالية نجاحها، في إطلاق صاروخ باليستي استراتيجي متوسط – طويل المدى، تحت إشراف زعيمها كيم جونج أون.
كما أطلقت مطلع مايو الجاري، صاروخا باليستيًا يحمل اسم “هواسونج-12″، وسقط “بدقة في المكان المحدد له”، في بحر اليابان.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات