الجيش الصهيوني يعلن تنظيم مؤتمر دولي بمشاركة قادة جيوش عربية!

أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس 8 سبتمبر 2022، أنه سيعقد مؤتمراً دولياً، الأسبوع القادم، بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينها دول عربية، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول التركية.

لكن جيش الاحتلال الإسرائيلي لم يكشف عن أسماء الدول العربية المشاركة في المؤتمر، الذي سيُعقد تحت عنوان “المؤتمر الدولي للتحديث والتجديد العسكري”.

فيما ذكرت نائبة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي إيلا واوية، في تصريح مكتوب، أن المؤتمر هو “الأول من نوعه في إسرائيل”.

كما قالت: “يستضيف الجيش الإسرائيلي، لأول مرة، مؤتمراً دولياً للتجديد والتحديث العسكري بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينها دول عربية”. ولفتت واوية إلى أن المؤتمر سيعقد بقيادة رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي.

وأضافت المسؤولة الإسرائيلية: “سيستمر المؤتمر لمدة أسبوع، إذ تبدأ فعالياته من 12 – 15 سبتمبر، بحيث سيتناول آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة بالتركيز على: الدفاع المتعدد الأبعاد، الولوج البري المتعدد الأبعاد، الضربات المتعددة الأبعاد، إدارة الطيف العسكري، السايبر”.

كما تابعت: “يعد المؤتمر أساساً مهماً لتعزيز الشراكة بين الدول، بغرض تبادل المعرفة والتعلم المتعمق في تفعيل وبناء القوة، مع إنشاء البُنى التحتية للشركاء المستقبليين في التحولات العسكرية”.

بينما ذكرت واوية أن المؤتمر سيُختَتم بعرض نموذج عسكري للأركان العامة بقيادة سلاح البر ومشاركة كافة أذرع الجيش، و”سيعكس القدرات الحديثة في أساليب القتال، ويستخدم، من أجل ترسيخ مفهوم النصر والتغير الذي طرأ على عملية القتال في الميدان حديثاً، الواقع الذي يتعايش معه الجيش الإسرائيلي”.

 

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …