الجيش اللبناني يفرض طوقًا أمنيًا حول موقع تفجيرات “القاع”

فرضت قوات الجيش اللبناني طوقاً أمنياً في بلدة القاع المتاخمة للحدود السورية، صباح الإثنين، بعد هجمات “انتحارية” أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح، بينهم عسكريون. وقالت قيادة الجيش في بيان لها إنه “عند الساعة 4.20 من فجر اليوم (01:20 تج.)، أقدم أحد الإرهابيين داخل بلدة القاع على تفجير نفسه بحزام ناسف أمام منزل أحد المواطنين، تلاه إقدام ثلاثة مسلحين آخرين على تفجير أنفسهم بأحزمة ناسفة في أوقات متتالية وفي الطريق المحاذي للمنزل المذكور”. وأضاف البيان أن الإنفجارات التي وقعت بين نقطة الجمارك اللبنانية وكنيسة مار الياس داخل بلدة القاع” أسفرت عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين بجروح بينهم 4 عسكريين، كانوا في عداد إحدى دوريات الجيش التي توجّهت إلى موقع الانفجار الأوّل.
في هذه الأثناء، فرضت قوى الجيش طوقًا أمنيًا حول المحلة المستهدفة، وباشرت عملية تفتيش واسعة في البلدة ومحيطها، بحثاً عن مشبوهين، كما حضر عدد من الخبراء العسكريين للكشف على مواقع الإنفجارات، وتولّت الشرطة العسكرية التحقيق في الحادث، بحسب البيان.
وحتى الساعة 08.40 تج، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن هذه الهجمات. يذكر أن بلدة القاع شهدت خلال السنوات الثلاث الماضية سلسلة مواجهات بين الجيش اللبناني ومجموعات مسلحة تتمركز في الجبال الفاصلة بين لبنان وسوريا.

شاهد أيضاً

إصابة 3 صهاينة أحدهم بحالة خطيرة في عملية فدائية بالأغوار

أصيب 3 مستوطنين على الأقل بجروح متفاوتة، في عملية إطلاق نار، وقعت صباح اليوم الخميس، …