الحوثيون يعرضون مجددا استضافة المكتب السياسي لـ”حماس”

جددت جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون)، اليوم السبت، استعدادها استضافة قادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وبقية قادة الفصائل الفلسطينية.

وكتب عضو المكتب السياسي لـ “أنصار الله”، محمد البخيتي، عبر منصة “إكس”: “صنعاء تتشرف باستضافة المكتب السياسي لحركة حماس مهما كانت العواقب، حتى لو أطبقت السماء على الأرض”، وذلك في تعليقه على مراجعة قطر دورها كوسيط في حرب غزة، بما في ذلك إغلاق المكتب السياسي لـ”حماس”.

وجاء عرض جماعة “أنصار الله” اليمنية، غداة إعلان الجماعة توسيع عملياتها في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها لتشمل البحر الأبيض المتوسط، متوعدة بفرض عقوبات على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بإسرائيل، حال شنت الأخيرة عملية عسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة.

وجاءت الخطوة التصعيدية للجماعة بعد إعلان زعيم “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، استهداف 6 سفن مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا خلال هذا الأسبوع، مؤكداً إرتفاع إجمالي السفن المستهدفة منذ بدء الجماعة هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي، في نوفمبر الماضي إلى 107 سفن.

وفي 20 أبريل الماضي، أبدت جماعة “أنصار الله” اليمنية، استعدادها استقبال قيادات “حماس” بالتزامن مع الضغوط الأميركية على الدوحة لإنهاء استضافة قيادات الحركة.

وفي منتصف مارس الماضي، قالت “أنصار الله” إنها وسعت نطاق هجماتها في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، ضد السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانئها والسفن الأمريكية والبريطانية لتشمل المحيط الهندي.

وتصاعد التوتر جنوب البحر الأحمر، بعدما أعلنت جماعة “أنصار الله” اليمنية، استهداف سفن تقول إن لها صلة بإسرائيل أو متجهة إليها أو قادمة منها، ردا على الحرب الدائرة في قطاع غزة.

شاهد أيضاً

النفيسي: هل قرارات أمير الكويت الأخيرة تمهد للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي؟

أثارت مشاركة لأستاذ العلوم السياسية الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي، حول قرار الأمير مشعل الأحمد …