الحوثيون يهددون بتشكيل حكومة فى حال تعثر مشاورات الكويت

قال محمد عبد السلام، رئيس وفد جماعة “أنصار الله” (الحوثي) في مشاورات السلام اليمنية بالكويت، إنه “في حال تعثر الوصول إلى حل، فإن على القوى الوطنية (حلفاء الحوثيين) المناهضة للعدوان (تدخل التحالف العربي) أن تسُدّ الفراغ، بتشكيل حكومة ومواجهة التحديات”.

وأضاف عبدالسلام، في منشور له في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فجر اليوم الأربعاء، أن “اليمنيين ينتظرون الحل العادل، وإذا تعثر (الحل)، بات على القوى الوطنية المناهضة للعدوان، أن تسُد الفراغ بتشكيل حكومة لخدمة الشعب اليمني ومواجهة التحديات”.

من جانبه، قال صالح الصماد، رئيس المجلس السياسي للحوثيين، إن “الأمريكيين وأدواتهم وفي مقدمتهم النظام السعودي، يسعون لإفقار الشعب اليمني، وتدميره، وفي الوقت نفسه هم يقدمون الدعم السخي والواضح للقاعدة وداعش”، على حد قوله.

وأضاف في بيان في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، الثلاثاء، أن “آلاف الكيلومترات من الحدود مع (السعودية) لن تكون بمنأى عن أي تداعيات اقتصادية يهدف العدوان (التحالف) إلى تحقيقها”.

ودعا الصماد، الحوثيين وأنصارهم وحزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح، إلى “التحرك الجاد والمسؤول في حشد الطاقات البشرية والإعلامية وكل الإمكانات لمواجهة التصعيد العدواني الكبير، والدخول في خطوات عميقة لتعزيز الوحدة الداخلية، والحفاظ على مؤسسات الدولة”. 

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …