السعودية: نرحب بعودة الشرعية إلى تركيا بقيادة أردوغان

 رحبت السعودية بـ”عودة الأمور إلى نصابها” بعد فشل محاولة الانقلاب في تركيا من داخل الجيش التركي، أدت إلى مقتل العشرات واعتقال مئات العسكريين بينهم ضباط كبار.

وقال مصدر بوزارة الخارجية السعودية، السبت، إن المملكة “تابعت بقلق بالغ تطورات الأوضاع في جمهورية تركيا الشقيقة، التي من شأنها زعزعة أمنها واستقرارها والمساس برخاء شعبها الشقيق”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن المصدر قوله إن المملكة “رحبت بعودة الأمور إلى نصابها بقيادة الرئيس رجب طيب أردوغان وحكومته المنتخبة، وفي إطار الشرعية الدستورية وفق إرادة الشعب التركي”.

واختتم المصدر تصريحه بـ”التعبير عن حرص المملكة على أمن واستقرار وازدهار جمهورية تركيا الشقيقة”.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …