السعودية تفتح أبوابها للعمالة اليمنية

فتحت الجهات المختصة في المملكة الباب أمام استقدام أطباء يمنيين للعمل بالقطاع الصحي بالمناطق المختلفة، بعد أسابيع قليلة من توقيع السعودية محضرًا مع الجانب اليمني يضمن من خلاله منح حاملي بطاقة زائر إقامة نظامية وفق آليات محددة.

ويأتي هذا الإجراء المتخذ من قبل الجهات المختصة ضمن تسهيلات تقدمها المملكة لليمنيين، وفقًا للأنظمة والقوانين المعمول بها، ويبدأ العمل بهذه التوجيهات خلال الفترة القليلة المقبلة، وفقًا لما نشرته صحيفة “مكة”.

وأرجعت مصادر السماح باستقدام الأطباء اليمنيين للعمل في القطاع الصحي إلى كتاب مجلس الغرف السعودية الذي رفعه في وقت سابق إلى الجهات المختصة بطلب السماح للقطاع الصحي باستقدام أطباء من الجنسية اليمنية، وتحديدًا الموجودين منهم في عدد من الدول العربية.

وكشفت المصادر أن وزارات الداخلية والعمل والتنمية الاجتماعية والصحة ردت على الجهات المعنية بعدم ممانعتها استقدام أطباء يمنيين، مؤكدة أن وزارة الخارجية سمحت في وقت سابق لليمنيين المقيمين بالسعودية باستقدام زوجاتهم بتأشيرة استقدام مفتوحة تستمر طوال بقاء العامل بالمملكة، تحت متطلبات وشروط مالية واجتماعية دون الارتباط بمسمى المهنة، وتم تطبيقه فعليًا.

وسمحت المديرية العامة للجوازات، في وقت سابق، بتحويل بطاقة الزائر للمقيم اليمني إلى إقامة بعد أن سمحت الجهات المختصة بهذا الإجراء ولكن وفق شروط محددة أهمها أن يتم تسجيل معلومات المقيم الصحيحة عن طريق إجراء (نقل معلومات) على جواز سفره الجديد الذي صدر من سفارة بلده بعد تصحيح وضعه، ويتم التأكد من صحة البيانات وجواز السفر لمقدمي طلبات إصدار الإقامة.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني: قصفنا 8 مواقع للجيش الأمريكي بالكويت والبحرين

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، تنفيذ عملية واسعة النطاق باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، استهدفت …