وافق مجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء، على تشريع يسمح للناجين من هجمات “11 سبتمبر” وذوي الضحايا بإقامة دعاوى قضائية ضد الحكومة السعودية للمطالبة بتعويضات.
وحسب” روسيا اليوم”، وافق أعضاء المجلس بالإجماع على التشريع الذي يعرف باسم قانون العدالة ضد رعاة الإرهاب.
وإذا وافق مجلس النواب على التشريع ووقَّعه الرئيس باراك أوباما فسوف يتيح المضي قدمًا لدعاوى أمام المحكمة الاتحادية في نيويورك تسعى لإثبات أنَّ السعودية ضالعة في الهجمات على مركز التجارة العالمي ومبنى وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” عام 2001.
وتنفي السعودية أي دور لها في “هجمات الحادي عشر من سبتمبر”.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات