دعت نقابة الصحفيين المصرية، لعقد اجتماع طارئ لمجلسها اليوم السبت، عقب الحكم الصادر بحبس كلّ من نقيب الصحفيين واثنين آخرين من أعضاء المجلس.
وقال عضو مجلس النقابة أبو السعود محمد، “تمت الدعوة لعقد اجتماع طارئ للمجلس اليوم السبت، عقب الحكم الصادر اليوم بالحبس بحق كلّ من نقيب الصحفيين يحيى قلاش، وزميليه جمال عبد الرحيم، وخالد البلشى رئيس لجنة الحريات بالنقابة”.
وفي وقت سابق اليوم قضت محكمة مصرية، بحبس النقابيين الثلاثة، عامين، وكفالة 10 آلاف جنيه (625 دولار) لوقف التنفيذ بتهمة “إيواء هاربين من العدالة بمبنى النقابة بوسط القاهرة”، وذلك للمرة الأولى في تاريخ النقابة، وفق مصدرين قضائي، وقانوني.
وفي تصريحات له، أضاف أبو السعود محمد، “الاجتماع الطارئ اليوم، جاء بدعوة مني ومن وزملائي بمجلس النقابة، لكن لم نحدد ساعة انعقاده بعد”.
وحول طعن النقابة على الحكم الصادر، قال محمد: “لابد من الاستئناف على الحكم”.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات