الصيد: الأمن والأهالي أفشلوا مخطط تحويل بنقردان لـ”إمارة داعشية”

قال رئيس الحكومة التونسية، الحبيب الصيد، اليوم الأحد، “إنه بفضل جهود الوحدات الأمنية، والعسكرية، وكذلك المواطنين، تمكنت تونس من إفشال مخطط لتحويل مدينة بنقردان إلى إمارة داعشية”.

جاء ذلك في تصريحات إعلامية، أدلى بها رئيس الوزارء التونسي، خلال أول زيارة يجريها لمدينة “بنقردان”، بعد أسبوعٍ، من تعرضها لهجوم إرهابي “غير مسبوق”، الإثنين الماضي، استهدف مقراتٍ أمنية وأسفر عن قتلى وجرحى من عناصر الأمن والمواطنين والمسلحين، بحسب وكالة الاناضول.

وأعلن رئيس الحكومة، في تصريحاته، مجموعة من الإجراءات التنموية، سيتم تنفيذها في “بنقردان” من بينها إنجاز منطقة للتبادل الحر(ستكون على بعد 10 كلم من الحدود الليبية)، معربًا عن إشادته بـ”الجهود التي بذلها الأهالي، وتلاحمهم مع قوات الأمن لصد الهجوم الإرهابي”.

واستهدف هجوم مسلح، فجر الاثنين الماضي، بنقردان، قام به محسوبون على تنظيم “داعش”، بحسب بيانات رسمية صادرة عن الحكومة التي صرحت أن العملية كانت محاولة لإقامة “إمارة داعشية” جديدة في المدينة.

وبحسب آخر حصيلة نشرتها وزارتا الداخلية والدفاع التونسيتين، أمس السبت، أسفرت العملية عن “القضاء على 49 إرهابيا، وإلقاء القبض على 9 آخرين، ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة”.

كما أسفرت المواجهات نفسها، عن مقتل 12 شخصاً، ما بين أمني وعسكري تونسي، إضافة إلى 7 مدنيين.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …