العبادي يرحب بقرار المحكمة الاتحادية بإلغاء استفتاء الانفصال

أعرب رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الإثنين، عن ترحيبه بقرار المحكمة الاتحادية العليا بعدم دستورية استفتاء الانفصال الذي نظمه إقليم شمال العراق، في 25 سبتمبر الماضي، وإلغاء كافة الآثار والنتائج المترتبة عليه.

وذكر مكتب العبادي، في بيان، وصل الأناضول نسخة منه، “نعرب عن ترحيبنا بالحكم القضائي الذي أصدرته المحكمة الاتحادية العليا بعدم دستورية الاستفتاء الذي جرى في 25 سبتمبر الماضي، في الإقليم وإلغاء الآثار والنتائج كافة المترتبة عليه”.

وأضاف، “نؤكد أنه (القرار) جاء معززا لموقف الحكومة الدستوري في بسط السلطة الاتحادية، ورفض الاستفتاء، وعدم التعامل معه”.

ودعا البيان، “الجميع إلى احترام الدستور، والعمل تحت سقفه في حل جميع المسائل الخلافية وتجنب اتخاذ أية خطوة مخالفة للدستور والقانون”.

وأصدرت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، الإثنين، حكما قالت فيه إن استفتاء الاستقلال الذي نظمته حكومة الإقليم في الـ25 من سبتمبر الماضي في المحافظات التابعة لها وفي مناطق متنازع عليها، لم يكن دستوريا، وإلغاء كافة الآثار والنتائج المترتبة على هذا الاستفتاء.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …