القسام: المشروع السياسي بالضفة انتهى والأيام القادمة حبلى بالأحداث

قال نائب رئيس أركان كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس الفلسطينية مروان عيسى، إن المشروع السياسي في الضفة الغربية المحتلة انتهى مؤكداً أن الأيام المقبلة حُبلى بالأحداث.

وشدد عيسى، في تصريحات نقلتها قناة “الأقصى” الفضائية الأربعاء، على أن ساحة الضفة الغربية والقدس هي ساحة الفعل والتأثير الاستراتيجي في المرحلة الحالية، مضيفا أن ممارسات الاحتلال أنهت مرحلة أوسلو.

وحذر من أن أي تغيير في الوضع القائم في المسجد الأقصى “سيحول المنطقة إلى زلزال”.

وقال عيسى، إن الروح الاستشهادية لأهلنا في الضفة غير مسبوقة، وأهلنا ومقاومتنا في الضفة الغربية بألف خير على مستوى الوعي بصوابية مشروع المقاومة والوحدة الوطنية في مواجهة الاحتلال وفشل مشاريع التدجين السياسي.

وأوضح أن المقاومة في غزة تتيح الفرص للمقاومة في الضفة، مشدداً أن إتاحة الفرص لا يعني بقاء غزة صامتة.

وشدد عيسى على ضرورة إشعال العمل المقاوم في جميع ساحات فلسطين ودعمها مادياً ومعنوياً وإعلامياً، وأن هذا لا يعني تركها وحدها، مؤكدا استمرارنا في مراكمة القوة وبناء استراتيجية المقاومة التي توصلنا إلى التحرير والدفاع عن شعبنا في كل فرصة تستوجب التدخل المباشر.

وتشهد الأراضي الفلسطينية في الآونة الأخيرة تصعيدا إسرائيليا من خلال اقتحامات يومية للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية.

وأسفرت العمليات العسكرية الإسرائيلية عن استشهاد 84 فلسطينيا، بينهم سيدة و15 طفلا، منذ مطلع العام الجاري، فيما نفذ فلسطينيون عمليات مسلحة ودهس وطعن أسفرت عن مقتل 14 إسرائيليا من بينهم جنود في الجيش الإسرائيلي.

 

 

شاهد أيضاً

تركيا تنفي مزاعم تصدير السلاح إلى إسرائيل “تضليل للرأي العام”

نفت وزارة التجارة التركية، الأربعاء 27 مارس 2024، بشكل قاطع، ما تناقلته وسائل إعلام مؤخراً، …