القوات اليمنية على أبواب الحُديدة بعد توغلها في المخا

 

استعادت القوات اليمنية، حتى مساء الخميس، السيطرة على منطقتين شمال مديرية المخا بمحافظة الحديدة (جنوب غرب)، وقُتل 10 من عناصر مليشيات الحوثي، خلال اشتباكات بمحافظة صعدة (شمال)، حسب مصادر عسكرية.

وأفاد موقع “سبتمبر نت” (تابع للجيش)، أن “مواجهات عنيفة اندلعت مع ساعات الفجر الأولى، في منطقة حسي سالم، بعد ساعات من إحكامها السيطرة على منطقة الزهاري، آخر معاقل الحوثيين شمالي المخا”.

وأواخر فبراير/شباط الماضي، سيطرت القوات الحكومية على منطقتي الزهاري وحسي سالم، قبل أن تتراجع خلال أسبوع واحد أمام هجوم مليشيات الحوثي، وحلفائهم من قوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وتبعد منطقة حسي سالم نحو 40 كم شمال المخا، وهي متاخمة لمديرية الخوخة، التابعة إدارياً لمحافظة الحديدة، غربي اليمن

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …