القومي لحقوق الإنسان: القبض العشوائي يخالف الدستور

أكد المجلس القومي لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، أن داخلية الإنقلاب خالفت الدستور في يوم 25 أبريل بالقبض العشوائي على عدد كبير من المواطنين وعدم السماح لهم بحقهم في التعبير عن آرائهم. وقال المجلس فى بيان له، إن القبض على عدد كبير من المتظاهرين دون علمهم بسبب احتجازهم أو اتصالهم بأهلهم مخالف للقانون. وأشار البيان إلى إتاحة الفرصة للتعددية الحزبية والحرية في التعبير عن الآراء حول قضايا المجتمع مدينًا بشدة محاصرة قوات الأمن لنقابة الصحفيين والأطباء ومقر حزب الدستور والكرامة. واستنكر المجلس السياسة الأمنية المتشددة في مواجهة المتظاهرين التي لامبرر لها، منتقدًا إتاحة الفرصة للمواطنين للتظاهر وحمايتهم أثناء تجمعهم فى بعض الميادين للاحتفال بتحرير سيناء في الوقت الذى حرم فيه مواطنون من التعبير عن رأيهم . وذكر المجلس مواصلته رصد الانتهاكات شرطة الانقلاب تجاه المواطنين والأحزاب من أجل الديمقراطية التي نص عليها الدستور.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …