قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) أمس الثلاثاء إن أوامر صدرت إلى العاملين بالسفارة الإسرائيلية في القاهرة بالبقاء في إسرائيل بسبب مخاوف أمنية.
وامتنعت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن التعقيب لكن القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي قالت إن السفير ديفيد جوفرين وموظفيه يعملون من القدس منذ ثلاثة أشهر.
وقال شين بيت في بيان مقتضب أوردته رويترز “نظرا لاعتبارات أمنية تأجلت عودة فريق سفارة وزارة الخارجية إلى القاهرة.”
وأعادت إسرائيل فتح سفارتها في مصر في 2015 بعد أربع سنوات من قيام عشرات المحتجين باقتحامها في أعمال عنف أدت إلى إجلاء السفير.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات