الكيان يؤجل عودة موظفي سفارته بالقاهرة بسبب “مخاوف أمنية”

قال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) أمس الثلاثاء إن أوامر صدرت إلى العاملين بالسفارة الإسرائيلية في القاهرة بالبقاء في إسرائيل بسبب مخاوف أمنية.

وامتنعت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن التعقيب لكن القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي قالت إن السفير ديفيد جوفرين وموظفيه يعملون من القدس منذ ثلاثة أشهر.

وقال شين بيت في بيان مقتضب أوردته رويترز “نظرا لاعتبارات أمنية تأجلت عودة فريق سفارة وزارة الخارجية إلى القاهرة.”

وأعادت إسرائيل فتح سفارتها في مصر في 2015 بعد أربع سنوات من قيام عشرات المحتجين باقتحامها في أعمال عنف أدت إلى إجلاء السفير.

شاهد أيضاً

شركة مقرها إسرائيل تشتري شركة نفط مصرية وتستحوذ على أصول إنتاج

الاستحواذ على الأصول النفطية والإنتاجية المهمة لشركة فاروس في مصر، بحسب وكالة رويترز للأنباء. وسبق …