المبعوث الأممى باليمن: نبحث فى  آليات تسليم السلاح وانسحاب الحوثيين

أعلن إسماعيل ولد الشيخ أحمد أنه ناقش خلال جلستين صباحية ومسائية  أمس السبت مع وفد الانقلابيين في محادثات السلام اليمنية في الكويت تفاصيل وآليات انسحاب الميليشيات وتسليم السلاح واستئناف الحوار السياسي واستعادة مؤسسات الدولة.

وقال المبعوث الأممي في بيان صحفي: “نحن نقترب من الاتفاق على مبادئ محددة لاتفاق شامل يرتكز على حل سياسي، وفي موازاة ذلك نحرز تقدما على صعيد قضية الأسرى والمعتقلين”.

وأشار إلى أن لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا عقدت اجتماعا سلم خلاله وفد الانقلابيين بيانات خاصة عن الأسرى على أن يسلم الوفد الحكومي بياناته اليوم الأحد حتى يقوم المبعوث الخاص بدراسة البيانات وإبداء توصياته عن أفضل الطرق للمضي قدما في هذا الملف.

وأكد مسؤول في الوفد الحكومي المفاوض في لجنة السجناء والمعتقلين لـ”العربية” أن الوفد الحكومي قدم قبل ثلاثة أيام كشفا بأسماء 1479 معتقلا في سجون ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، وأكد أن لديه كشوفات بأسماء إضافية سيقدمها في اجتماع اللجنة اليوم الأحد في حين لم يتم الكشف عن عدد المعتقلين والأسرى الذين قدم الانقلابيون بياناتهم.

إلى ذلك، عبر المبعوث الأممي عن أمله في التزام جميع الأطراف بوعودهم والإفراج عن مجموعة كبيرة من المعتقلين في الأيام القليلة المقبلة.

كما عبّر عن شكره لرؤساء الدول السبع العظمى في العالم على بيانهم الداعم لجهود الأمم المتحدة في اليمن.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …