المرزوقي يدعو الجيش التونسي لعزل قيس سعيد وإسرائيل تزعم “استنفار”

دعا الرئيس التونسي الأسبق، منصف المرزوقي، المؤسستين العسكرية والأمنية إلى وقف ما سمّاه “التراجيديا الكبرى” التي تعيشها البلاد، في ظل حكم الرئيس قيس سعيد.

فيما تحدث الصحفي الاسرائيلي المثير للجدل ايدي كوهين عن استنفار وتحركات سرية داخل الجيش التونسي بعد خلافات حدثت بين الرئيس قيس سعيد وبعض من قادة الجيش مؤخرا وان الوضع يشبه ما كان سائدا عشية هروب زين العابدين بن علي.

وفي تعليقه على إحالة عميد المحامين السابق للقضاء العسكري، كتب المرزوقي على صفحته في موقع فيسبوك “كل تضامني مع العميد عبد الرزاق الكيلاني بعد إحالته على القضاء العسكري من طرف المنقلب الرئيس غير الشرعي للجمهورية التونسية. وتضامني أيضا مع كل الذين سيلاحقهم المنقلب لهذا السبب أو ذاك فالحبل على الجرار”

وأضاف “رسالتي للقضاء العسكري وللمؤسسة العسكرية مرة أخرى: هذا الرجل المريض بصدد تدمير الدولة وتمزيق وحدة الشعب وإحالة خيرة الوطنيين أمام قضاء مدني وعسكري يسعى لتوريطه في هذيانه. مهمة كل مؤسسات الوطن على رأسها المؤسسة العسكرية والأمنية وقف هذه التراجيديا الكبرى التي حلت بتونس”

وأثار قرار إحالة عميد المحامين السابق عبد الرزاق الكيلاني إلى القضاء العسكري، اليوم الجمعة، جدلاً واسعاً في تونس حيث اعتبر مراقبون محاولة جديدة لكبح أصوات المعارضة، وخاصة أن الكيلاني يعدّ حالياً من أبرز المعارضين للرئيس قيس سعيد.

يُذكر أن المرزوقي دعا في مناسبات عدة قوات الجيش والأمن للتخلي عن الرئيس، إلى حين التمكن من “عزله ومحاكمته”.

شاهد أيضاً

الأردن: إلغاء اتفاقية السلام مع إسرائيل لن تخدم فلسطين!!

قال وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي، إنه إذا كان إلغاء اتفاقية السلام الموقعة مع إسرائيل …