المقاومة اليمنية تستعيد السيطرة على مواقع استراتيجية بتعز

تمكنت المقاومة الشعبية بمحافظة تعز جنوبي العاصمة صنعاء من استعادة السيطرة على مواقع إستراتيجية بعد معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وذكر مصدر في المقاومة بالمحافظة أن رجال المقاومة الشعبية شنوا الليلة الماضية هجمات عنيفة على مواقع لميليشيات الحوثيين وصالح كانت قد تقدمت إليها يوم أمس في منطقة الأعبوس جنوب المدينة ، ودارت على إثر ذلك مواجهات عنيفة بين الجانبين استمرت نحو ست ساعات واستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة .

وقال المصدر إن رجال المقاومة الشعبية تمكنوا خلال الاشتباكات من استعادة السيطرة على مواقع ضبي الأعبوس الإستراتيجية، بعد أن لجأت الميليشيات إلى الانسحاب نحو مواقعها السابقة في جبل الهتاري، مشيرا إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل سبعة من عناصر ميليشيات الحوثيين وإصابة عدد آخر ،مقابل مقتل اثنين من رجال المقاومة.

وأكد أن الميليشيات كانت قد شنت هجمات عنيفة على مواقع رجال المقاومة في تلك المناطق ، وتحاول التقدم باتجاه مناطق الأعبوس  وجبال المقاطرة بهدف السيطرة على الخط الوحيد الذي يربط مقاومة تعز بالمقاومة في المحافظات الجنوبية.

من جانبها قالت مصادر محلية بتعز إن ميليشيات الحوثيين وصالح شنت خلال الساعات الماضية قصفا عنيفا بالمدفعية الثقيلة وصواريخ الكاتيوشا على أحياء سكنية وسط المدينة ومحيطها وأسفر ذلك عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة ستة آخرين.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …