أعلنت كتيبة العياش التابعة لكتائب القسام -الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها تمكّنت من قصف مستوطنة “رام أون” في غلاف جنين بصاروخ من طراز “قسّام 1” ردًّا على عدوان الاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى.
وقالت كتيبة العياش في بيان لها على تليغرام صباح اليوم الخميس، إن القصف جاء “في إطار معركة الإعداد والتطوير المستمر وردًّا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا وتغوّله في دمائنا وتدنيس مقدساتنا”.
وأكدت أن “المسجد الأقصى خط أحمر لن نسمح بتجاوزه فدماؤنا رخيصة في سبيله. ونقول لهذا العدو الحاقد إن إرث العياش قادم بإذن الله”. وبثت مقطع فيديو لعملية القصف.
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد قالت إن الجهات العسكرية تتحقق من صحة تقارير عن إطلاق صاروخ من جنين نحو مناطق إسرائيلية، وأعادت بث المقطع الذي نشرته كتيبة العياش.
وتحمل الكتيبة اسم “مهندس المقاومة” الشهيد يحيى عيّاش وهو أحد أبرز قادة كتائب القسام، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية.
كان عيّاش بارعًا في صناعة المتفجرات، وأصبح من أبرز الوجوه التي أذاقت الاحتلال الويلات في تاريخ الصراع المعاصر معه، ووصفته قيادة الاحتلال بعدة ألقاب منها (الثعلب، العبقري، الرجل ذو الألف وجه، الأستاذ، المهندس).
واغتيل عياش يوم 5 يناير 1996 بتفجير هاتفه النقال في منزل أحد أصدقائه في بلدة بيت لاهيا بشمال قطاع غزة، واتُّهم أحد المقاولين الفلسطينيين العاملين مع جهاز “الشاباك” بتزويده بالهاتف المفخّخ.
وقاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير صباح اليوم اقتحام مجموعات من المستوطنين
أعلنت كتيبة العياش التابعة لكتائب القسام -الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أنها تمكّنت من قصف مستوطنة “رام أون” في غلاف جنين بصاروخ من طراز “قسّام 1” ردًّا على عدوان الاحتلال ومستوطنيه على المسجد الأقصى.
وقالت كتيبة العياش في بيان لها على تليغرام صباح اليوم الخميس، إن القصف جاء “في إطار معركة الإعداد والتطوير المستمر وردًّا على جرائم العدو بحق أبناء شعبنا وتغوّله في دمائنا وتدنيس مقدساتنا”.
وأكدت أن “المسجد الأقصى خط أحمر لن نسمح بتجاوزه فدماؤنا رخيصة في سبيله. ونقول لهذا العدو الحاقد إن إرث العياش قادم بإذن الله”. وبثت مقطع فيديو لعملية القصف.
وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي قد قالت إن الجهات العسكرية تتحقق من صحة تقارير عن إطلاق صاروخ من جنين نحو مناطق إسرائيلية، وأعادت بث المقطع الذي نشرته كتيبة العياش.
وتحمل الكتيبة اسم “مهندس المقاومة” الشهيد يحيى عيّاش وهو أحد أبرز قادة كتائب القسام، وحاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية.
كان عيّاش بارعًا في صناعة المتفجرات، وأصبح من أبرز الوجوه التي أذاقت الاحتلال الويلات في تاريخ الصراع المعاصر معه، ووصفته قيادة الاحتلال بعدة ألقاب منها (الثعلب، العبقري، الرجل ذو الألف وجه، الأستاذ، المهندس).
واغتيل عياش يوم 5 يناير 1996 بتفجير هاتفه النقال في منزل أحد أصدقائه في بلدة بيت لاهيا بشمال قطاع غزة، واتُّهم أحد المقاولين الفلسطينيين العاملين مع جهاز “الشاباك” بتزويده بالهاتف المفخّخ.
وقاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير صباح اليوم اقتحام مجموعات من المستوطنين للمسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” المزعوم.
وقد حذرت حماس من أن تواصل هذه الاقتحامات الواسعة بمثابة “تصعيد خطير للحرب الدينية التي يشنّها الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى”.
الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل” المزعوم.
وقد حذرت حماس من أن تواصل هذه الاقتحامات الواسعة بمثابة “تصعيد خطير للحرب الدينية التي يشنّها الاحتلال على القدس والمسجد الأقصى”.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات