الهند تطرد مسؤولين باكستانيين بعد اتهامهم بالتجسس

قامت السلطات الهندية بطرد مسؤولين في السفارة الباكستانية بعد اتهامهم بالتجسس.

وقالت الخارجية الهندية، الأحد، إنها أمرت بطرد 2 من مسؤولي المفوضة العليا الباكستانية في نيودلهي باعتبارهم أشخاص غير مرغوب فيهم، وذلك لاتهامهم بالتجسس.

وأمرت الهند الدبلوماسيين الباكستانيين بمغادرة البلاد خلال 24 ساعة، موضحة أنه تم القبض على المسؤولين من قبل قوات الأمن لتورطهما في أنشطة تجسس.

كما طلبت الهند من القائم بالأعمال الباكستاني ضمان ألا ينغمس أي عضو في بعثتها الدبلوماسية في أنشطة معادية للهند، أو يتصرف بطريقة لا تتوافق مع وضعهم الدبلوماسي.

هذا وتستعر الخلافات بين الهند وباكستان على منطقة كشمير الحدودية.

وكانت كشمير دائماً موضع خلاف بين كل من باكستان والهند حتى قبل الاستقلال عن بريطانيا عام 1947.

وبموجب خطة التقسيم المنصوص عليها في قانون الاستقلال الهندي، كان لدى كشمير الحرية في اختيار الانضمام إلى الهند أو باكستان. واختار وقتها حاكمها” هاري سينغ، الهند، فاندلعت الحرب عام 1947 واستمرت مدة عامين.

شاهد أيضاً

ترامب يزعم: تركيا كانت ستنخرط في الحرب إلى جانب إيران

زعم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن تركيا كانت مرشحة للانخراط في الحرب إلى جانب إيران. …