اليابان تنسحب من بعثة حفظ السلام بجنوب السودان مايو المقبل

قال رئيس وزراء اليابان شينزو آبي اليوم الجمعة إن قوات الدفاع الذاتي اليابانية ستنسحب من بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب السودان عند عودة الفرقة الحالية من هناك في نهاية مايو تقريبا.

وكانت المهمة الرئيسية للفرقة اليابانية خلال الخمس سنوات الماضية هي تشييد البنية التحتية في البلد الذي تمزقه الحرب.

ومع ذلك وفي خطوة أثارت جدلا في البلاد سمح للفرقة في نوفمبر الماضي بالقيام بمهام إنقاذ ومرافقة موظفي الأمم المتحدة والعاملين في المنظمات غير الحكومية وفقا لقانون أمني تم سنه عام 2015 وسع المهام الخارجية لقوات الدفاع الذاتي وهو الاسم الذي يطلق على الجيش الياباني.

شاهد أيضاً

الحرس الثوري الإيراني: قصفنا 8 مواقع للجيش الأمريكي بالكويت والبحرين

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، تنفيذ عملية واسعة النطاق باستخدام صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، استهدفت …