أعلن حسام عبود مدير معبد أبو سمبل عن تتعامد الشمس، صباح اليوم الأربعاء، على وجه رمسيس الثاني بمعبده الكبير قدس الأقداس في الساعة السادسة و22 دقيقة، وتستمر لمدة 20 دقيقة، لتعلن بداية موسم الحصاد عند القدماء المصريين.
حيث يشارك في الاحتفالية وزراء الثقافة حلمي النمنم والآثار خالد العناني والسياحة يحي راشد.
وأوضح عبود أن الجديد في احتفالية هذا العام أنة سوف يُقام معرض كبير بقاعة الزوار يضم 50 لوحة نادرة من أرشيف وزارة الآثار تشرح مراحل اكتشاف معبد أبو سمبل، مشيرًا إلى أن ذلك المعرض للتنويه حول احتفالية مرور 200 عام على اكتشاف معبد أبو سمبل.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات