باراجواى تعلن تقل سفارتها بإسرائيل إلى القدس المحتلة

أفادت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية اليوم الأحد، بأن باراجواي قررت نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس، مشيدة بقرار رئيس باراجواي هوراسيو كارتس هذا.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس باراجواي، قال في حفل أقيم في عاصمة بلاده أسونسيون، في ذكرى قيام إسرائيل إنه اتخذ هذه الخطوة على عجل كي ينفذها قبل انتهاء ولايته في يونيو القادم.

ولفتت إلى أن رئيس باروجواي شدد على أن “قراره نابع من التزامه السياسي ورغباته الشخصية أيضا”.

وبعد انضمام باراجواي إلى التشيك ورومانيا وجواتيمالا وهندوراس والولايات المتحدة، أصبحت هناك 6 دول تعتزم نقل سفارتها في إسرائيل إلى القدس.

وحددت كل من الولايات المتحدة وجواتيمالا منتصف مايو القادم موعدا لنقل سفارتيهما إلى القدس، فيما لم تعلن هندوراس ورومانيا والتشيك عن موعد محدد لنقل سفاراتها.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …