بالفيديو.. أول دفعة من الطائرات الروسية تغادر سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، أن دفعة اولى من طائرات النقل والقاذفات التابعة لها أقلعت من سوريا متجهة إلى روسيا تنفيذا لقرار سحب القسم الاكبر من القوات العسكرية الروسية من البلد الذى يشهد نزاعا داميا دخل عامه السادس.
وجاء فى بيان للوزارة “أقلعت دفعة أولى من الطائرات الروسية من قاعدة حميميم الجوية عائدة إلى قاعدتها فى روسيا”، وذلك غداة إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين المفاجئ بسحب القوات الروسية المنتشرة منذ 30 سبتمبر فى سوريا.
وتضم الدفعة الأولى طائرات نقل من طراز تى-154 وقاذفات سو-34. وتابع البيان أن الطائرات ستغادر القاعدة الجوية ضمن مجموعات تضم طائرة نقل على متنها تجهيزات تقنية أو معدات وترافقها طائرات روسية.
وأضاف أن “كل دفعة من هذه التشكيلات ستحلق على مسار متفق عليه قبلا حتى الحدود الروسية وبعد عبورها ستتوجه كل طائرة منفردة إلى قاعدتها”.
 وكان بوتين أعلن الاثنين بشكل مفاجئ انسحاب القسم الأكبر من القوات الروسية المنتشرة منذ 30 سبتمبر فى سوريا حيث تشن غارات جوية لدعم النظام السورى.
 ويأتى الانسحاب مع بدء جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة فى جنيف وفى الذكرى السنوية الخامسة لبدء النزاع الذى أوقع قرابة 270 الف قتيل فى سوريا.

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …