بالفيديو .. طفل يولد بحالة نادرة داخل “الكيس المشيمي “يحصد ملايين مشاهدة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  مقطع فيديو  نادر لطفل ولد داخل “الكيس المشيمي”.،حيث  ولد طفل فى إسبانيا من بطن أمه ولا يزال عالقا فى الغشاء الأمينوسى، وهو الكيس الذى يغلف الجنين فى بطن أمه.
 
ولا تحدث تلك الحالة إلا فى واحد فقط من بين 80 ألف مولود، بينما يؤكد موقع “ديلى ميل” البريطانى أن ما يقرب من 7 ملايين إنسان، شاهدوا الفيديو الذى يظهر المولود بعد ولادته بدقائق موجودا داخل ” الكيس الأمينوسى”.
 
ونزل الطفل الإسبانى من بطن أمه بعد لحظات من توأمه الذى ولد معافى، وعلى نحو طبيعى.
 
وفى الحالات العادية، ينفتح الغشاء الأمينوسى أثناء عملية الولادة، التى تكون على الدوام كافية لفض مثل هذا الغشاء الذى يحيط بالجنين فى بطن أمه.
 
ويظهر الفيديو الذى شاهده الملايين، كيف أن الطفل الوليد حصل على دعم تنفسى لإمداده بالأكسجين اللازم، لإبقائه على قيد الحياة، ريثما يتخلص من غشائه الذى بدا كقماط ملفوف عليه.
 
وتحرك الطفل لبعض الوقت داخل كيسه قبل أن يستعين طاقم الولادة فى المستشفى الذى ولد به بمقص لفض الغشاء الذى عطل الطفل لبعض لحظات عن اللحاق برفيقه الذى كان معه فى نفس البطن، وهو توأمه الذى سبقه إلى الدنيا بلحظات ودون “غشاء أمينوسى” .
 
وعلق بعض نشطاء مواقع التواصل على هذا الفيديو بالاستشهاد بآية قرآنية وقول الله تعالي “وَخُلِقَ الْإِنْسَانُ ضَعِيفًا”، وتداول اخرون قصص للأجداد تقول بان من يولد داخل هذا الكيس يكون انسانا محظوظا ً.

شاهد أيضاً

معهد “دفتر أحوال”: 462 جريمة بدعوى “الدفاع عن الشرف” بمصر خلال 7 سنوات

رصد معهد دفتر أحوال 462 جريمة في 23 محافظة مصرية بدعوى “الدفاع عن الشرف”، خلال …