برشلونة في مهمة صعبة أمام أتلتيك بلباو بالدورى الاسبانى

يستقبل نادي أتلتيك بلباو، اليوم الأحد، برشلونة في ثاني جولات دوري الدرجة الأولى الإسباني، بهدف تحقيق ثالث انتصار له في سادس زيارة للفريق الكتالوني، لملعب سان ماميس الجديد.

كان الفريق الباسكي، حقق انتصارين على البارسا، أحدهما في أول ديسمبر 2013 بالجولة الخامسة عشرة من الليجا، عندما فاز أتلتيك على الفريق الكتالوني الذي كان يدربه وقتها الأرجنتيني تاتا مارتينو، بهدف نظيف، سجله إيكر مونياين، قبل النهاية بعشرين دقيقة.

وقبل نحو عام، حقق الفريق الأحمر والأبيض الانتصار الثاني، والأكبر خلال الأعوام الاخيرة، بالفوز (4-0) على برشلونة، في ذهاب كأس السوبر الإسباني، سجل منها نجمه المخضرم أريتز أدوريز هاتريك، وأضاف ميكل سان خوسيه هدفًا رابعًا، قبل إحرازه اللقب لاحقا.

أما باقي زيارات برشلونة الثلاثة، لملعب سان ماميس الجديد، الذي استهل بلباو اللعب عليه بداية من موسم 2013- 2014، فانتهت بفوز البلوجرانا، منها مباراتين في الليجا (2-5) في موسم 2014-2015، و0-1 في موسم 2015- 2016، وأخرى في الكأس (ذهاب ربع نهائي النسخة الماضية 1-2).

وفي إجمالي مواجهات الفريقين الـ85 في بلباو، حقق أصحاب الأرض الفوز في 42 مناسبة، والفريق الزائر في 24، وتعادل الفريقان 19 مرة.

وسجل “أسود الباسك” إجمالي 163 هدفًا على ملعبهم أمام برشلونة، وتلقت شباكهم 125 هدفًا.

شاهد أيضاً

هروب لاعبي فرق الكرة الإسرائيلي بسبب قذائف القسام على تل أبيب

نشر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي مقطع فيديو، وثّق خلاله لحظة قيام لاعبي المنتخب بالاختباء، أثناء …