بعد قرارات فيفا والغرب ضد روسيا.. الأزهر: هل تعرفون فلسطين فالإنسانية لا تتجزأ؟

علق الأزهر الشريف في مصر، على القرارات التي اتخذها الاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا”، بشأن منع منتخبات وأندية روسيا من المشاركة في أي مسابقات، وذلك على خلفية الاجتياح العسكري الروسي لأوكرانيا.

ووجه الأزهر سؤالا للاتحاد الدولي لكرة القدم، “فيفا” بعد قراراته ضد روسيا تضامنا مع أوكرانيا، سائلا إياه باستنكار: “هل تعرف فلسطين؟؛ ليعقب: الإنسانية وقت الصراعات لا تتجزأ”.

وتابع الأزهر: “لا يجب الكيل بمكيالين وهو ما يعبر عن استنكار الأزهر لما يفعله الفيفا، وكذلك الدول الغربية، بسبب تجاهلهم للقضية الفلسطينية المشتعلة منذ زمن بعيد، تحت شعار فصل السياسة عن الرياضة”.

وسيكون أول المتأثرين بهذا بقرار الفيفا، هو المنتخب الروسي الأول الذي كان يستعد لاستقبال بولندا على ملعبه ضمن الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022.

كما لن يتمكن فريق سبارتاك موسكو بذلك من خوض مواجهات الدور ثمن النهائي في مسابقة الدوري الأوروبي إذ كان من المقرر أن يلعب ضد لايبزيغ الألماني.

وكانت العديد من الاتحاد الأوروبية لكرة القدم، في مقدمتها الاتحاد الإنجليزي، انضمت إلى اتحادات بولندا والتشيك والسويد في رفضها مواجهة منتخب روسيا تحت أي مسمى في أي منافسة أو بطولة كروية.

كما فرضت الدول الغربية، عقوبات اقتصادية قوية ضد موسكو إثر غزوها لأوكرانيا.

وشنت روسيا حربا على جارتها في أوروبا الشرقية منذ الخميس الماضي، ما أثار غضب المجتمع الدولي ومظاهرات في الداخل وقتل العشرات.

شاهد أيضاً

سلطة عباس تغتال مقاوما فلسطينيا مطاردا من كتيبة طولكرم

اغتالت الأجهزة الأمنية الفلسطينية أحد مقاومي الاحتلال في مدينة طولكرم في وقت متأخر من مساء …