رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أسعار النفط الحالية، واصفا إياها بـ”المرتفعة”، كما دعا منظمة البلدان المصدر للبترول “أوبك” إلى “الاسترخاء”.
وكتب “ترامب” تغريدة على “تويتر”، اليوم الإثنين، قال فيها: “أسعار النفط ترتفع أكثر مما ينبغي لها.. أوبك: رجاء استرخوا”.
وذكر الرئيس الأمريكي في تغريدته أن دول العالم المستهلكة للنفط لا تستطيع تحمل ارتفاع أسعار الخام؛ لأن الوضع “هش”.
وعقب تغريدة “ترامب”، تراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت، بنسبة 1.13 بالمائة أو 76 سنتا إلى 66.49 دولارا للبرميل، بعد أن جرى تداول عقود خام “برنت” العالمي عند 67 دولارا للبرميل، بانخفاض نسبته 0.2% عن الإغلاق السابق، فيما هبطت عقود الخام الأمريكي “غرب تكساس الوسيط” 57.20 دولار للبرميل بنسبة 0.1% عن الجلسة السابقة.
وتلقت الأسواق دعما بعد أن قال محللون، إن واشنطن وبكين توشكان على تسوية نزاعات تجارية نالت من النمو الاقتصادي العالمي.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات