تركيا تدشن أول محطة عائمة للطاقة الشمسية ببلدية إسطنبول

دشنت بلدية إسطنبول محطة عائمة للطاقة الشمسية، هي الأولى من نوعها في البلاد، بعد أن أنتجتها شركات ومؤسسات تابعة لها.

وأفاد بيان صادر عن البلدية، الجمعة، بأن المحطة التي تطفو على مياه بحيرة “بيوك جاكمجه” بإسطنبول دخلت الخدمة، وتعد الأولى من نوعها في تركيا.

وأوضح أن المحطة مؤلفة من 960 لوحة تبلغ القدرة الإنتاجية لكل واحدة منها 260 واط، وأضاف أن المحطة ستمنع سنويًّا انبعاث 210 أطنان من غاز ثاني أوكسيد الكربون.

وقال سكرتير بلدية إسطنبول، خيري براجلي، في البيان: “هدف البلدية إنتاج الطاقة الخاصة بها، وزيادة استدامتها عبر مصادر الطاقة المتجددة”. 

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …