تزامنًا مع بدء الاستفتاء.. دعوات مصرية للتصويت بـ”لا” على التعديلات اللادستورية

دعت أحزاب مصرية وحركات ثورية ورموز من المعارضة جموع الشعب المصري للتصويت بـ”لا” على التعديلات اللادستورية التي تهدف لسيطرة قائد الانقلاب على الحكم حتى عام 2030، وذلك بالتزامن مع بدء التصويت على الاستفتاء المزمع إجراؤه منذ صباح اليوم السبت ويستمر لمدة 3 أيام.

وبدأ يوم أمس الجمعة، عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات اللادستورية، بمقرات السفارات المصرية في الخارج، وسط دعوات واسعة من المعارضة المصرية لمقاطعتها، فيما بدأ اليوم التصويت داخل مصر لمحاولة طبخ التعديلات اللادستورية والانتهاء من تزويرها قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات، الثلاثاء الماضي، عن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية التي أقرها مجلس النواب، بدءًا من 19  إلى 21 أبريل للمصريين بالخارج، وسيبدأ الاستفتاء للمصريين في الداخل بداية من اليوم السبت الموافق 20 إبريل ولمدة 3 أيام تنتهي يوم 22 من الشهر نفسه.

وطالبت الجبهة الشعبية التي تضم عدة أحزاب سياسية بالإضافة لحملة المرشح الرئاسي خالد علي، جموع المصريين بالداخل والخارج للتصويت بـ”لا” على التعديلات اللادستورية التي تكرس الحكم الدسكتاتوري، مطالبة جموع الناخبين بمحاولة تصويت بطاقات الاقتراع وإرسالها على صفحة الحملة بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بهدف نشرها وتحفيز الآخرين على ذلك.

بدوره قال الإعلامي المصري “أسامة جاويش” في مقطع فيديو نشره على حسابه بتويتر:” عايزين كلنا ننزل نقول لا للتعديلات الدستورية”.

وفي السياق نفسه دعا الفنان المصري “عمرو واكد” المصريين المجبرين على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية إلى التصويت بـ”لا” في صناديق الاقتراع.

كما دعت حملة “باطل” الرافضة للتعديلات الدستورية، الشعب المصري إلى استمرار المشاركة فيما وصفته بـ”الاستفتاء الحر”، مؤكدة دعمها لمن قرر مقاطعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وأنها تشجع من قرروا المشاركة بـ”لا”.

شاهد أيضاً

قلق إسرائيلي من تدريب الجيش المصري على نقاط ضعف دبابة ميركافا بحضور السيسي

أثارت صور تم تداولها في صحف مصرية حول قيام الجيش المصري بالتدريب على نقاط ضعف …