تفاعل واسع مع حضور الشيخ تميم وانتقاد لأبو الغيط.. وباسيل يشيد بكسر قطر الحصار الخليجي

حظت زيارة الشيخ تميم بن حمد إلى لبنان للمشاركة في القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية، بتفاعل واسع بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت وكالة الأنباء القطرية قد أعلنت مساء أمس السبت أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد سيترأس الوفد المشارك في القمة التي تستضيفها العاصمة اللبنانية بيروت اليوم الأحد، وذلك بدعوة من الرئيس اللبناني العماد ميشال عون.

وقد غاب عن القمة أغلب القادة والرؤساء العرب، رغم إعلان مصدر في اللجنة المنظمة في وقت سابق أن ثمانية رؤساء دول عربية على الأقل كانوا قد أكدوا مشاركتهم في القمة، ليقتصر الحضور اليوم على أمير قطر ورئيس موريتانيا فقط.

وفي ذات السياق لاقت كلمة أمين جامعة الدول العربية أبو الغيط في القمة انتقادا واسعا من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لاحتوائها على أخطاء وصفها النشطاء بـ “الفادحة” في اللغة العربية.

ومن جهة أخري, قدم وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل، “الشكر” لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، “على كسره الحصار المفروض على بلاده للوصول إلى بيروت”.

وقال باسيل خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء أعمال قمة بيروت الاقتصادية، إن أمير قطر “وصل بيروت في مبادرة لكسر الحصار عن القمة”.

https://twitter.com/amrelhady4000/status/1086965342214254593?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1086965342214254593&ref_url=https%3A%2F%2Farabi21.com%2Fstory%2F1153527%2F%25D8%25AA%25D9%2581%25D8%25A7%25D8%25B9%25D9%2584-%25D9%2588%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25B9-%25D9%2585%25D8%25B9-%25D8%25AD%25D8%25B6%25D9%2588%25D8%25B1-%25D8%25A3%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25B1-%25D9%2582%25D8%25B7%25D8%25B1-%25D9%2584%25D9%2582%25D9%2585%25D8%25A9-%25D9%2584%25D8%25A8%25D9%2586%25D8%25A7%25D9%2586-%25D9%2588%25D8%25A7%25D9%2586%25D8%25AA%25D9%2582%25D8%25A7%25D8%25AF-%25D9%2584%25D8%25A3%25D8%25A8%25D9%2588-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25BA%25D9%258A%25D8%25B7

شاهد أيضاً

إيران ترفض إنشاء “ممر بحري مؤقت” في مضيق هرمز وضعته عمان

أعلن الحرس الثوري الإيراني الخميس، رفضه التقارير التي تتحدث عن إنشاء “ممر بحري مؤقت” للسفن …