تنظيم القاعدة يخطف 15 جنديا يمنيا من أنصار هادي

أفاد سكان ومسؤولون محليون، إن مقاتلين من تنظيم القاعدة في جنوب اليمن خطفوا 15 جنديا مواليا للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وأعدموهم السبت.

وخطف المسلحون الجنود أثناء توجههم من مدينة عدن الجنوبية إلى محافظة المهرة في شرق البلاد، عبر مدينة أحور الخاضعة لسيطرة “القاعدة” والواقعة في محافظة أبين.

وقال السكان والمسؤولون إن عناصر التنظيم نقلوا الجنود إلى منطقة نائية وأطلقوا عليهم الرصاص. وذكروا أن 17 جنديا آخرين أصيبوا، لكن يعتقد أنهم ما زالوا على قيد الحياة.

وذكرت مصادر أمنية أن الجنود كانوا يزورون عائلاتهم في عدن، وفي طريق العودة إلى قاعدتهم بالمهرة لاستلام رواتبهم. ولم يكن الجنود يرتدون الزي العسكري ولا يتحركون في عربات عسكرية.

شاهد أيضاً

دولة “جنوب السودان” تُكرم عميلا للموساد شارك في فصلها عن السودان الأم

كرم الرئيس الجنوب سودانى سلفا كير، مسئولا عسكريا إسرائيليا يعمل في الموساد الصهيوني ولعب دورا …