جيش الاحتلال: مقتل 78 ضابطاً وجندياً بـ”نيران صديقة” منذ بداية حرب غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ عدد القتلى نتيجة النيران الصديقة والحوادث العملياتية، منذ بداية حرب غزة، بلغ 78 ضابطاً وجندياً، فيما أصيب 1998 آخرون.

ومنذ بداية الحرب، قتل 899 جندياً وضابطاً إجمالاً، بينهم 455 في العملية البرية في غزة، فيما أصيب 6210 من جنود وضباط الجيش، منهم 925 بجروح خطيرة.

أمّا خلال العملية البرية في غزة، فأصيب 2880 بينهم 552 بجروح خطيرة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أمس، مقتل النقيب أوري جارليتز البالغ من العمر 20 عاماً من جراء انفجار ذخيرة جنوبي قطاع غزة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنّ الحادث يصنف على أنّه “حادث عملياتي”، وقد فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقاً لمعرفة الملابسات.

 

شاهد أيضاً

إيطاليا تتجه لسجن 4 ضباط شرطة مصريين بالمؤبد غيابيا بتهمة قتل ريجيني

طالب ممثلو النيابة العامة الإيطالية من محكمة الجنايات الأولى في روما، أول أمس الثلاثاء، الحكم …