حكومة السيسي تعترف بتلوث نهر النيل.. والكشف عن “أرقام كارثية” تهدد حياة المصريين

اعترف خالد فهمي وزير البيئة المصري بحكومة نظام عبدالفتاح السيسي بتلوث نهر النيل فى بؤر معينة بداية من أسوان وصولا بفرعي دمياط ورشيد.

وقال وزير البيئة خالد فهمي خلال كلمته فى الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، إن نهر النيل شريان الحياة والركيزة الأساسية لكل نشاط وتجمع سكاني متسائلا: هل نهر النيل كله ملوث أم أجزاء هي  معينة ملوثة؟

وأضاف قول أن هناك 3 جهات ترصد تلوث نهر لنيل اولها الري والصحة والبيئة، مشيرا إلى أنه تم تقسيم المهام مع بعض ونتبادل مع بعض لرصد التلوث وتم استحداث جهة أخرى لقياس تلوث قاع النهر.

واعترف الوزير بوجود تلوث فى بؤرة عند أسوان وبخاصة لمصنعي كيما 1 وكيما 2 بالإضافة إلى مصانع السكر والورق محطات الصرف الصحي وتنزل فى نهر النيل.

وقال إن حجم مياه الصرف الصحي الملقاه فى النهر تصل إلى 19 مليار متر مكعب منها 22% كبريت محطات الكهرباء و5% صرف صحي و1% صرف صناعي.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …