حماس: اتهامات داخلية مصر امتداد لسلسلة اتهامات ثبت بطلانها

قالت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن مؤتمر وزير الداخلية المصري، الأحد الماضي جاء في سياق سلسلة من الادعاءات التي ثبت بطلانها قبل ذلك، مثل الادعاء بتورط فلسطينيين من قطاع غزة في حادثة تفجير كنيسة القديسين.

وأوضحت الحركة، في مؤتمر صحفي عقده القيادي النائب صلاح البردويل في مدينة غزة مساء أمس الاثنين، أن اتهامها بأنها وراء اغتيال النائب العام المصري جاء بعد أكثر من خبر تمّ فيه الإعلان عن كشف المتهمين بقتل النائب العام.

وحسب البردويل؛ فإنه وبتاريخ 1/7/2015 أعلنت الداخلية المصرية أنها قتلت 13 من قيادات الإخوان في شقة بمدينة 6 أكتوبر بدعوى قتل النائب العام، وفي 1/9/2015م أعلنت أيضاً عن قتل ضابط صاعقة مصري بنفس التهمة.

وأضاف أنه وفي 3/ 2/2016م أعلنت الداخلية المصرية عن تصفية قتلة النائب العام، وفي 6/3/2016م أعلنت الداخلية أن 4 طلبة هم من قتلوا النائب العام.

وجدد البردويل موقف حركته “الثابت” القاضي بعدم المساس أو التدخل في شئون أي قطر عربي، وقال إنه  ليس من فلسفتنا ولا من قيمنا ولا من برنامجنا ولا من قاموسنا، ولا في سيرتنا، ولا تاريخنا المساس بأمن مصر أو بأي قطر عربي أو التدخل في الشؤون الداخلية لها.

وأكد أن حماس تستهدف فقط الكيان الصهيوني الذي يحتل الأرض والمقدسات، ويعتدي على دماء الشعب الفلسطيني وحرماته، وقال: “ستظل بوصلتنا موجهة نحو صدر العدو مهما تغيرت الظروف أو تبدلت ومهما جار علينا البعيد والقريب”.

 ورأى البردويل أن الاتصالات التي جرت بين قيادة الحركة وبين المخابرات المصرية تؤكد على توجهها الإيجابي وحرصها الأكيد على علاقات طبيعية مع مصر، مشدداً على انتفاء المصلحة الحمساوية في تخريب هذه الجهود، رافضاً توظيف اسم الحركة في الشأن الداخلي المصري.

ونفى البردويل وجود أي موقوف فلسطيني ينتمي لحركة حماس من ضمن الأشخاص الذين ظهروا على شاشات التلفزة المصرية، مؤكداً أن الشخصيات المصرية التي ظهرت كمتهمين لم يسبق لهم الدخول إلى غزة في أي يوم من الأيام، ولم يكن لهم أي علاقة من بعيد أو قريب بحماس أو بكتائب القسام.

وأدانت “حماس” التصريحات غير المسؤولة التي صدرت عن ناطقين من حركة فتح “سوغت بدون وجه حق الاتهامات الباطلة”، داعية قيادة حركة فتح لتوخي الحذر من هذه التصريحات الانتهازية وغير المسؤولة، والتي تضر بشعبنا ومصالحه وعلاقاته مع مصر وشعبها، كما قال البردويل.

ودعت الحركة الدول العربية والإسلامية للتدخل لدى السلطات المصرية لوقف وزير الداخلية المصرية عن هذه السياسة التحريضية ضد الشعب الفلسطيني، والتي لا تخدم إلا أعداء الأمة والعدو الصهيوني المغتصب للأرض والمقدسات.

شاهد أيضاً

إصابة 3 صهاينة أحدهم بحالة خطيرة في عملية فدائية بالأغوار

أصيب 3 مستوطنين على الأقل بجروح متفاوتة، في عملية إطلاق نار، وقعت صباح اليوم الخميس، …